الصحافة
زائرنا العزيز بالورد نستقبلك و نرحب بك في منتداك ادا كانت زيارتك ارجوك أن تسجل اسمك معنا من أجل الوصل و التواصل خطوات بسيطة و تحصل على اصدقاء جدد

الصحافة

الصحافة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» قصيدة: شفتني
حكومة في قبر النسيان Icon_minitimeالجمعة يونيو 20, 2014 10:20 pm من طرف hommane

» حمـَّام لكلام
حكومة في قبر النسيان Icon_minitimeالإثنين أبريل 28, 2014 6:34 pm من طرف عمر الحسناوي

» أشكـــال تحريــر الخبــر الصحفــي/ القوالب الصحفية
حكومة في قبر النسيان Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 17, 2013 10:03 am من طرف Roaa Al-Terawi

» المقـال الإفتتــاحـي أو الافتتاحية
حكومة في قبر النسيان Icon_minitimeالخميس نوفمبر 07, 2013 6:39 pm من طرف Amina labani

» كازا بلانكا***
حكومة في قبر النسيان Icon_minitimeالأحد مارس 03, 2013 8:12 pm من طرف hommane

المواضيع الأكثر شعبية
تعريف الصحافة :
أشكـــال تحريــر الخبــر الصحفــي/ القوالب الصحفية
أنواع الصورة الصحفية:
الحديث الصحفي أو المقابلة الصحفية أو الحوار أو الاستجواب
التحقيق :خطوات كتابة المقال :
الربورتــاج
المقـال الإفتتــاحـي أو الافتتاحية
مساهمة المغرب في الحرب العالميهالثانيه
* أنواع وسائل الإعلام:
طنجة في عهد الحماية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 236 بتاريخ الجمعة أبريل 22, 2011 1:06 am

شاطر
 

 حكومة في قبر النسيان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hommane
Admin
hommane

عدد الرسائل : 577
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

حكومة في قبر النسيان Empty
مُساهمةموضوع: حكومة في قبر النسيان   حكومة في قبر النسيان Icon_minitimeالثلاثاء يناير 24, 2012 4:57 pm

[b]حكومة في قبر النسيان

فترة حكومة مضت، ولت،أدبرت، انصرفت،غادرت، راحت، و كما يقول المثل الدارج ,, مشية بلا رجعة ,, لأنها حكومة غير مأسوف عليها، بسبب ما حملت لهذا الشعب من كوارث وويلات بعضها بفعل تداخل غضب الطبيعة من زلازل وفيضانات خلفت الملايين الضحايا من قتلى و جرحى و مشردين لا يزالون حتى الآن بلا مأوى، و بعضها الآخر بفعل مرشحينا الدين غلبت في نفوسهم نزعات الشر و استبدت بهم شهوات الظلم و الطغيان و الجشع فنكلوا بهذا الشعب الحبيب، و استغلوا سلطة القوة لفرض ,, منطقها ,, اللامنطقي.
حكومة مضت ، كانت أسوأ من توقعات كل المواطنين، وجوه طلت مرة أخرى كالبوم على شاشات التلفزة و,, يبشرون,, بمزيد من الأيام الحالكة و الكالحة . و بكل أسف، فإننا مضطرون إلى تصديقهم حتى عندما يكذبون، وجوه اعتدنا عليه، نفس الوجوه تركب قطار سياسات توفير الفرص و الذرائع التي يبرع بها جل وزراؤنا و برلمانيونا و أنضمتنا، التي بدل أن تنصرف إلى البحث عن حلول للأزمات المزمنة التي نعيشها، انحصرت ’’ الطاقة ’’ الإبداعية لديها و لدى رموزها في كيفية الحفاظ على الكراسي مهما كان الثمن... حتى و لو كان ضياع وطن و بؤس شعب و لدينا من الأمثلة ما لا تتسع له صفحات على حكام ضيقوا خارطة أوطانهم، بحيث باتت أصغر من مساحة الكراسي التي يتربعون عليها و هم لا يدرون * أو يدرون * إنها منخورة بسوس الجشع و حب الوصول لهذه الكراسي بشراء الضمائر و الأصوات – صوتكم اغلي مما يقدمون أيها المواطنون -
حكومة غير مأسوف عليها، رحلوا لغير رجعة، و كسرنا وراءها جرة، و أقفلنا أبواب الدمع و الأسى خلفهم، و استقبلنا حكومة روادها ليسوا من أولئك الدين يقال عنهم * حاميها حراميها *
و فللننس تلك الوجوه التي تتربع في أبراجها العاجية يطحنون الكلام و يعجنونه، لكنه يبقى كلاما لا يصنع خبزا، لأنه بلا خميرة، و لننس كل أحزابنا و مؤسساتنا و نقاباتنا المترهلة التي لا تستطيع السير إلا على عكازات، و لنستحضر بعضا من صور الأمل في الحكومة الجديدة و أن تكون أحسن حالا من حكومة لفظت أنفاسها الأخيرة


عبد العزيز حمان
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://apa2007.yoo7.com
 
حكومة في قبر النسيان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصحافة  :: ركن الصحافة و الأخبار-
انتقل الى: